لمحة عن حياة مالك أعمال عبر الإنترنت

ماذا تشبه تشغيل الأعمال التجارية عبر الإنترنت؟ هل هناك ساعات معينة يستيقظ معظم أصحابها؟ هل هو كل المهام التفويض ويجلس يستعيد في الدخل السلبي؟

حسننا، لا. إنه العكس تماماً ، حيث أن بعض أصحاب الأعمال التجارية الناجحين في مجال التجارة الإلكترونية يعملون لساعات طويلة ، ويعيشون ويتنفسون شركاتهم ويخلقون جوًا يرضي كل من الموظفين والزبائن.

سواء كنت بدأت للتو بناء الخاص بك Shopify الموقع ، أو البحث في إمكانية إنشاء الماجنتو or وورد موقع التجارة الإلكترونية ، من الحكمة أن تفهم مسؤولياتك كرجل أعمال رقمي يقوم بمعظم أموالك من خلال متجر إلكتروني.

لذا ، ما الذي يحدث في يوم عادي في حياة مالك نشاط تجاري على الإنترنت؟ هذا ما نحن هنا لنكتشفه استمر في القراءة لمعرفة المزيد ، ومعرفة ما إذا كنت على مستوى التحدي.

ابدأ من خلال معالجة جميع معاملاتك

المعاملات

يبدأ مالك النشاط التجاري عبر الإنترنت يومه من خلال معالجة المعاملات من اليوم السابق (عادةً داخل لوحة التحكم في برنامج سلة التسوق المفضلة لديه) وأي شيء يأتي ليلاً. يعتمد الأمر كله على نوع العمل الذي تقوم بتشغيله ، ولكن بشكل عام ، ستحتاج إلى الحصول على الطلبات حتى يتم إعداد شركتك أو عمالك أو صناعتك أو الشركات التابعة لها وتكون جاهزة لمعالجة الطلبات وشحنها.

تتطلب كل دفعة من الطلبات اليومية جدولًا مجهدًا ، وإلا لن يحصل عملاؤك على عناصرهم في الوقت المناسب ، وسيقومون بإلغاء الطلبات أو ترك تعليقات لاذعة. ناهيك ، قد تحتاج إلى إعطاء بعض المبالغ المستردة أو إرجاع العملية.

جلب الأعمال الإضافية عن طريق استخدام حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك

جنبا إلى جنب مع مختلف تقنيات بناء حركة المرور الأخرى ، فإن عالم وسائل الإعلام الاجتماعية هي واحدة من أقوى. يفتح صاحب العمل عبر الإنترنت والدهاء حسابات وسائل الاعلام الاجتماعية لها مرة واحدة في اليوم وينشر محتوى مفيد من بلوق الشركة أو المشاركات حول الترقيات القادمة والمنتجات الجديدة.

إذا كنت ذكيًا حقًا ، فستستخدم أداة مثل Hootsuite لجدولة مشاركاتك على جميع الأنظمة الأساسية مثل Facebook و Twitter و Pinterest ، مما يقلل من الوقت الذي يتعين عليك إنفاقه على الشبكات الاجتماعية لهذا الأسبوع.

إدارة منصة التدوين الخاصة بك

نظرًا لأن معظم مالكي متاجر التجارة الإلكترونية قد اكتشفوا بسرعة ، فإن تراكم الزيارات يمثل جزءًا كبيرًا من إدارة النشاط التجاري ، كما أن التدوين يخدمك جيدًا في هذا الصدد. نوصي بكتابة منشور المدونة العرضية بحيث يحصل العملاء على فرصة لسماع من صاحب الشركة ، ولكن يجب أن يذهب معظم وقتك إلى إدارة فريق من الكتاب والمصممين وغيرهم من منشئي المحتوى الذين يمكن أن يساعدوا في تزويد عملائك بقيمة عالية المحتوى ، في حين تعزز تصنيفات محرك البحث الخاص بك.

تحقق من التحليلات الخاصة بك ومعرفة أين تأتي حركة المرور الخاصة بك من

تحليل

عند محاولة تجميع عدد الزيارات ، يجب عليك أيضًا فهم مصدر هذه الزيارات. خلاف ذلك ، قد تكون جهودك المستقبلية عديمة الفائدة. استخدم المعلومات ، مثل الأماكن التي تأتي منها الزيارات ، وعدد الأشخاص الذين يزورون موقعك ، ومعرفة الخصائص الديمغرافية لديك ، لتعزيز أساليب التسويق والتصميم المستقبلية.

مسح أي A B / اختبارات لديك لترى ما إذا كانت تحديثات التصميم مطلوبة ، وترسل هذه المعلومات إلى أشخاص التسويق والتصميم.

تحديث والنسخ الاحتياطي موقع الويب الخاص بك

عادةً ما تحدث تحديثات موقعك في نهاية اليوم ، عندما يحين وقت الإعلان عن عروض منتجات جديدة أو التحدث عن أحد الأحداث القادمة. يجب إنشاء الشعارات ، عليك الاتصال بالمصممين الخاص بك والحصول على الصور المناسبة على موقع الويب الخاص بك لجعل هذه الإعلانات.

فكر في مراجعة المحتوى على الموقع واكتشاف كيفية تحسين تحسين محركات البحث لديك. بالإضافة إلى ذلك ، تحقق لمعرفة ما إذا كانت النُسخ الاحتياطية التلقائية تعمل على ما يرام ، وإذا كنت بحاجة إلى إجراء أية نسخ احتياطية يدوية. دائمًا ما يكون خطر الهجوم الذي قد ينزل بموقعك موجودًا ، لذا يجب أن يظل مالك النشاط التجاري عبر الإنترنت جاهزًا.

الرد على استفسارات العملاء

الحصول على اتصال

من رسائل البريد الإلكتروني إلى تعليقات نشر المدونة ، وطلبات الدردشة المباشرة إلى مشاركات وسائل التواصل الاجتماعي ، تعتبر خدمة العملاء الخاصة بك واحدة من أهم الخطوات التي يجب اتخاذها عندما تمر خلال يومك كمالك للتجارة الإلكترونية. بالتأكيد ، قد يكون لديك فريق من الأشخاص للرد على رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية ، ولكن عند بدء نشاطك التجاري ، عادة ما تهبط هذه المهام على مكتبك.

بمجرد أن تبدأ توظيف أشخاص آخرين للعمل نيابةً عنك ، لا يزال من الضروري مراقبة موظفيك لمعرفة كيف يفعلون ، وضمان استجابتها لجميع وسائل الإعلام الاجتماعية ومشاركات المدونات وحتى ابتكار نصوص بحيث يمكن لممثلي خدمة العملاء الرد على الأسئلة بصورة صحيحة.

تحقق من المخزون الخاص بك

يُعد التحقق من حالة المستودع أحد تلك المهام التي يجب أن يكملها مالك النشاط التجاري عبر الإنترنت مرتين على الأقل في الأسبوع. تتضمن العملية معرفة أي من عناصرك غير متوفرة ، لذا يمكنك إعادة تخزينها والبدء في بيع المزيد.

من الحكمة أيضًا معرفة ما إذا كانت أي منتجات قد تم إيقافها ، أو إذا كنت بحاجة إلى التوقف عن بيع شيء ما لأنه لا يتمتع بشعبية كبيرة ، أو أنه يعتبر ضعيفًا. تذكر التحقق من المستودع مع كل طلب حتى لا تحصل على عميل غير سعيد.

قم بإعداد رسالة إخبارية بالبريد الإلكتروني

النشرة الإخبارية

هذا يرتبط بتراكم حركة المرور لموقعك وهو واحد من أكثر الطرق فعالية للقيام بذلك. يحتاج كل نشاط تجاري عبر الإنترنت إلى نموذج اشتراك بريد إلكتروني ، لأن العملاء أكثر عرضة للتحقق من الإعلان ، أو نتطلع إلى رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني (ذات محتوى قيم) عند إرسالها إلى صندوق بريدهم الإلكتروني ، بدلاً من تقديمها كإعلان على محرك البحث أو شيء مماثل.

لذلك ، يجب على مالكي الأنشطة التجارية عبر الإنترنت قضاء ما لا يقل عن بضع ساعات أسبوعيًا لإرسال روابط إلى مشاركات المدونة الأصلية ، والقسائم الترويجية ، ومقاطع الفيديو التي تساعد في المنتجات وأي محتوى آخر قد ينطبق على نشاطك التجاري.

اليك ...

يبدو وكأنه شيء من العمل ، أليس كذلك؟ إنها الحقيقة الصعبة ، ولكن لحسن الحظ عندما تضع كل هذا العمل الشاق ، يمكنك أن تجني فوائد إدارة أعمالك الخاصة ، وأن تكون رئيسك الخاص ، وأن تجلب لك مبالغ كبيرة من المال وأن تعيش حلمك.

إذا كانت لديك أي أسئلة حول ما يلزمك ليكون مالكًا لنشاط تجاري عبر الإنترنت ، فأرسل لنا سطرًا في قسم التعليقات أدناه. إذا كنت تدير حاليًا متجرًا خاصًا بك ، فشارك بعض الأفكار حول بعض المناطق التي ترغب في تغطيتها على أساس يومي.

كاتالين زورزيني

أنا مدون تصميم مواقع ويب وبدأت هذا المشروع بعد أن قضيت بضعة أسابيع تكافح من أجل معرفة ما هو أفضل منصة التجارة الإلكترونية لنفسي. تحقق من بلدي الحالية أعلى بناة موقع التجارة الإلكترونية 10.

A Glimpse Into the Life of an Online Business Owner

What’s it like running an online business? Are there certain hours most owners wake up? Is it all delegating tasks and sitting back raking in passive income?

Well, no. It’s quite the opposite actually, since some of the most successful ecommerce business owners work long hours, live and breathe their companies and create an atmosphere where both employees and customers are satisfied.

Whether you’re just getting started building your Shopify site, or researching the possibility of setting up a Magento or WordPress ecommerce site, it’s wise to understand your responsibilities as a digital entrepreneur who makes most of your money through an online shop.

So, what goes on during a typical day in the life of an online business owner? That’s what we're here to find out. Keep reading to learn more, and to see if you’re up for the challenge.

Start by Processing all of Your Transactions

transactions

The online business owner starts their day by processing transactions from the previous day (usually inside the dashboard of their shopping cart software of choice) and anything that came in overnight. It all depends on what type of business you’re running, but in general you’ll want to get the orders in so that your manufacturer, workers, dropshippers or affiliates are prepped and ready to process and ship the orders.

Each batch of daily orders requires a diligent schedule, otherwise your customers won’t get their items on time and they’ll cancel the orders or leave you scathing reviews. Not to mention, you may need to give out some refunds or process returns.

Bring in Additional Business by Utilizing Your Social Media Accounts

Along with various other traffic building techniques, the social media realm is one of the most powerful. The savvy online business owner opens up her social media accounts once a day and posts useful content from the company blog or posts about upcoming promotions and new products.

If you’re really smart you’ll utilize a tool like Hootsuite to schedule your posts on all platforms like Facebook, Twitter and Pinterest, cutting down the time you have to spend on social media for the week.

Manage Your Blogging Platform

As most ecommerce store owners quickly figure out, accumulating traffic is a huge part of running a business, and blogging serves you quite well in that respect. We recommend writing the occasional blog post so that the customers get a chance to hear from the company owner, but the majority of your time should go into managing a team of writers, designers and other content creators who can help provide your customers with high value content, while boosting your search engine rankings.

Check Out Your Analytics and Figure Out Where Your Traffic is Coming From

analyze

When trying to accumulate traffic, you must also understand where that traffic is coming from. Otherwise, your future efforts may be useless. Use information, like where your traffic is coming from, how many people are visiting your site, and what your demographics are like, to strengthen your future marketing and design tactics.

Try-Shopify

Scan any A/B tests you have running to see if design updates are required, and send this information to your marketing and design people.

Update and Backup Your Website

Your site updates typically happen towards the end of the day, when it’s time to announce new product offerings or talk about one of your upcoming events. Banners must be made, you have to contact your designers and get the proper images on your site to make these announcements.

Think about revising on-site content and figuring out how you can improve your SEO. In addition, check to see if your automatic backups are running okay, and if you need to make any manual backups. The threat of an attack that can take down your site is always present, so an online business owner must remain prepared.

Respond to Customer Inquiries

get in touch

From emails to blog post comments, live chat requests to social media posts, your customer service is one of the most important steps to take when going through your day as an ecommerce owner. Sure, you may have a team of people to respond to emails and phone calls, but when starting up your business, these tasks generally land on your desk.

Once you begin hiring other people to work for you, it’s still essential to monitor your employees to see how they’re doing, ensure all social media and blog posts have been responded to and even devise scripts so your customer service reps can reply to questions properly.

Check Your Inventory

Checking your inventory status is one of those tasks an online business owner should complete at least a couple of times per week. The process involves figuring out which of your items are out of stock, so you can restock them and start selling more.

It’s also wise to see if any products have been discontinued, or if you need to stop selling something because it doesn’t have much popularity, or it’s considered poorly made. Remember to check your inventory with each order so that a you don’t get an unhappy customer.

Prepare an Email Newsletter

newsletter

This ties into accumulating traffic for your site and it’s one of the most effective ways to do so. Every online business needs an email subscription form, because customers are much more likely to check out an ad, or look forward to an email newsletter (with valuable content) when it’s sent to their email inbox, as opposed to presented as an ad on a search engine or something similar.

Therefore, online business owners should spend at least a few hours a week to send out links to original blog posts, promotional coupons, videos that help with the products and any other content that may apply to your business.

Over to You…

Sounds like quite a bit of work, right? It’s the hard truth, but fortunately when you put in all of this hard work you can reap the benefits of running your own business, being your own boss, bringing in significant amounts of money and living your dream.

If you have any questions about what it takes to be an online business owner, drop us a line in the comments section below. If you currently run your own shop, share some thoughts about some areas you like to cover on a day to day basis.

Catalin Zorzini

I'm a web design blogger and started this project after spending a few weeks struggling to find out which is the best ecommerce platform for myself. Check out my current top 10 ecommerce site builders.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Rating *