يجب أن يكون لديك 18 أدوات لأصحاب المتاجر عبر الإنترنت

هل بدأت في تحقيق ربح من خلال نشاطك التجاري عبر الإنترنت؟ وفقا لفوربس ، أكثر تحقق 23,000 من المتاجر عبر الإنترنت $ 100k على الأقل في الإيرادات ، وهذا العدد ينمو كل عام.

لحسن حظك ، يمنحك ذلك فرصة للحاق بالكلاب الكبيرة وتحقيق بعض السيولة النقدية من نشاطك التجاري عبر الإنترنت. انها حقا يأخذ بعض العمل الشاق ، والأدوات الصحيحة وحتى القليل من الحظ. كل شيء يبدأ مع منصة التجارة الإلكترونية الصلبة مما يساعدك في تحميل منتجاتك على واجهة متجر وعرضها للعملاء.

بعد ذلك يمكنك دمج العديد من الأدوات الأخرى للمساعدة في جعل العمليات أكثر مرونة وقوة العمل الخاصة بك أكثر إنتاجية. من الواضح أنه لا يمكنك الحصول على كل شيء من خلال نظام أساسي واحد ، لذا من المهم العثور على خيارات لأشياء مثل المحاسبة والتحليل والتصميم الغرافيكي.

ألقِ نظرة على الأدوات الأكثر إفادة لمالكي المتاجر عبر الإنترنت لنقل نشاطك التجاري إلى المستوى التالي.

تحليلات Google

برنامج Google Analytics

يتكامل Google Analytics مع كل نظام أساسي للتجارة الإلكترونية تقريبًا ، ويمنحك نظرة مباشرة على الأشخاص القادمين إلى موقعك على الويب. هل لديك أي فكرة عند مغادرة الأشخاص لموقعك ولماذا؟ هل هناك مجموعة ديموغرافية معينة يجب عليك تقديمها؟

هذه كلها أسئلة يمكنك الإجابة عليها من خلال Google Analytics ، و التجارة الإلكترونية المحسنة تجعل الميزات أكثر جديرة بالاهتمام.

Authorize.net

يحتاج كل متجر على الإنترنت إلى بوابة دفع ، و Authorize.net بالتأكيد يحصل على المهمة. يمكنك السماح لعملائك بالدفع باستخدام بطاقات الائتمان أو حتى من خلال شيء مثل PayPal. تحقق من مراجعة Authorize.net إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد.

Canva

لا يعرف الجميع كيف يصممون صورًا لطيفة المظهر لموقعهم على الويب ، لذلك يأتي موقع Canva. إنها منصة رائعة تساعدك على جمع الصور المحترفة بسرعة لمدونتك وموقعك على الويب وحساباتك على الشبكات الاجتماعية. ليس هناك حاجة لدفع مصمم رسوم باهظة الثمن عندما تتعلم العمل مع Canva.

موجة المحاسبة

موجة المحاسبة

الموج هو حل الذهاب للتعامل مع المحاسبة الخاصة بك من خلال موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. يوفر تقارير مفصلة ومتكاملة حتى تعرف وضعك المالي بأكمله. يمكنك إرسال الفواتير بسرعة والتعامل مع الإيصالات من عملائك. وتشمل الأداة حتى منطقة لإدارة كشوف المرتبات الخاصة بك إذا كان لديك أشخاص على الموظفين.

MailChimp

نشرة بريد الشمبانزي

واحدة من أفضل الطرق لتحسين احتفاظ العملاء هي إرسال رسائل إخبارية عبر البريد الإلكتروني. مع MailChimp ، يصبح الأمر سهلاً للغاية ، حيث يمكنك وضع نموذج اشتراك عبر البريد الإلكتروني على موقعك ثم تصميم رسائل بريد إلكتروني ملفتة للنظر تحث العملاء على العودة وشراء المزيد من المنتجات.

فليكر جميل

إذا كنت تحتاج فقط إلى صورة سريعة لوضعها على مشاركة مدونة أو على صفحتك الرئيسية ، فمن الصعب دائمًا الدفع مقابل هذا المحتوى. مع Flickr Creative Commons يمكنك التقاط صورة مجانًا وإعطاء الإسناد الذي يستحقه الفنان.

يعمل هذا بشكل أفضل مع مشاركات المدونات ، ولكن إذا كنت ترغب في اعتماد الفنان على موقع الويب الخاص بك ، فيمكنك القيام بذلك أيضًا.

GraphicRiver

نهر الرسم

يعد GraphicRiver هو أفضل خيار لك إذا كنت لا ترغب في إضافة فنان لصورة ما. هذا مجتمع من الفنانين الذين يحمّلون المحتوى الأصلي ويبيعونه إلى الشركات بسعر زهيد. تعتبر ميزات البحث ممتازة ، ولا داعي للقلق مطلقًا بشأن نفاد خيارات الصور.

ZenDesk

يدور برنامج ZenDesk حول تحسين علاقات العملاء. توفر الحزمة وحدات دردشة لدعم العملاء إلى جانب الدعم الصوتي والتطبيقات والإضافات الأخرى المختلفة للوصول إلى عملائك والحصول على تعليقات منهم.

SurveyMonkey

مسح سوق القرد البحث

هناك طريقة رائعة أخرى للحصول على تعليقات من العملاء عن طريق إنشاء استبيانات. SurveyMonkey هي الشركة الرائدة في تقديم استبيانات مجانية يمكنك تضمينها في متجرك على الإنترنت.

بعد مقدار معين من الإجابات يجب عليك البدء في الدفع ، لكنه يمنحك فرصة أن تسأل العملاء عن المنتجات التي يستمتعون بها وما الذي يتطلعون إليه من شركتك.

ناطحات السحاب

أنت على يقين من إنشاء قائمة لطيفة من جهات الاتصال أثناء مغامرة التجارة الإلكترونية الخاصة بك ، لذلك استخدم HighRise لإدارتها جميعًا ومشاركتها مع فريقك وإنشاء المهام لتحسين المبيعات وعمليات التوزيع الخاصة بك.

Pingdom

اختبار سرعة موقع Pingdom

تعد Pingdom أداة بسيطة ولكنها ضرورية للتحقق من سرعة موقعك لتحسين تحسين محركات البحث وتجربة العملاء بشكل عام. الصق عنوان URL لموقعك وشاهد أين يحتاج موقعك للتحسين من حيث السرعة.

Hootsuite

بمجرد حصولك على وسائل التواصل الاجتماعي ، تبدأ في إدراك أن ذلك يستغرق الكثير من الوقت. يساعدك Hootsuite على إدارة جميع الحسابات في مكان واحد أثناء جدولة جميع مشاركاتك للمستقبل. لقد وجدت دائمًا أنه من الأسهل جدولة مشاركات اجتماعية لمدة أسبوع بدلاً من التفكير فيها كل يوم وإهدار وقتك.

Google Keyword Planner

مخطط الكلمات الرئيسية من Google

يعد تحسين محركات البحث أمرًا بالغ الأهمية في المتاجر عبر الإنترنت ، لذلك يتيح لك مخطط Google الأساسي لكمة الكلمات الرئيسية التي تريد استهدافها والاطلاع على ما يبحث عنه الأشخاص فعليًا. يمنحك الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي يمكنك وضعها على مشاركات بلوق وصفحات المنتج. تصفية استنادًا إلى الموقع والمعلومات السكانية وغير ذلك.

جوجل أدوات مشرفي المواقع

إن أدوات مشرفي المواقع من Google تشبه إلى حد ما Google Analytics ، ولكنها في الأساس تهدف إلى مساعدة Google على فهرسة موقعك ورؤية المشكلات التي تطرأ في المتجر عبر الإنترنت. تحقق لمعرفة ما إذا كان لديك أي روابط معطلة ، وتحقق من الكلمات الرئيسية التي يتم البحث عنها بشكل شائع والمزيد.

LastPass

Lastpass مدير كلمات المرور

لا يوجد أي شيء للأمان حوله في متجرك على الإنترنت. إذا حصل أحدهم على كلمات المرور الخاصة بك ، فبإمكانه تدمير موقعك وجعل عملك يبدو سيئًا للغاية.

تأمين كلمات المرور الخاصة بك (وتذكرها) بمساعدة LastPass. تحمي كلمة المرور قائمة كلمات المرور بأكملها ويمكنها تلقائيًا عند الكتابة في كلمة المرور الرئيسية. تعمل على أي جهاز تقريبًا ، وتحمي موقعك من مثيري المشاكل.

Trello

كل عمل يحتاج إلى أداة لإدارة المشاريع ، وقد ظهر Trello مؤخرًا كخيار انتقال. إنها نظيفة وتفاعلية ، مما يساعدك وموظفيك على فهم المهام التي يجب العمل عليها في المستقبل.

يمكنك حتى الاندماج مع تطبيقات أخرى مثل Harvest لتتبع وقتك وإرسال الفواتير بعد التنقل في مهامك في Trello.

في Google Drive

محرك جوجل

غوغل درايف عادة ما يكون دون تفكير ، ولكنه يستحق الذكر بالتأكيد. قم بتخزين جميع وسائطك في مكان آمن حتى لا تفقد أي شيء مهم. من الحكمة أيضًا أن تنظر فيها تطبيقات Google للحصول على حساب بريد إلكتروني احترافي ولطيف والوصول إلى المستندات ومحرر جداول البيانات.

من السهل تحميل الملفات الرقمية

هل تخطط لبيع محتوى رقمي بدلاً من عناصر ملموسة في متجرك عبر الإنترنت؟ هذا هو الخيار الأفضل بالنسبة لك. يسهل التنزيل الرقمي السهل تحميل الموسيقى والكتب والبرامج وغيرها من العناصر حتى يتمكن الأشخاص من تنزيلها ، ويمكنك الحصول على الأموال في حسابك في غضون دقائق.

شارك أفكارك في قسم التعليقات إذا كان لديك أي أسئلة حول هذه الأدوات المفيدة لمالكي المتاجر عبر الإنترنت. هل يمكنك التفكير في أي أدوات أخرى يحتاجها كل متجر من متاجر التجارة الإلكترونية؟

الصورة ميزة curtsey من استوديو FireArt

كاتالين زورزيني

أنا مدون تصميم مواقع ويب وبدأت هذا المشروع بعد أن قضيت بضعة أسابيع تكافح من أجل معرفة ما هو أفضل منصة التجارة الإلكترونية لنفسي. تحقق من بلدي الحالية أعلى بناة موقع التجارة الإلكترونية 10.

18 Must Have Tools for Online Store Owners

tools every online store owner needs

Have you started to gain a profit with your online business? According to Forbes, over 23,000 online stores make at least $100k in revenue, and this number is growing every year.

Fortunately for you, this gives you a chance to catch up with the big dogs and make some solid cash from your online business. It really just takes some hard work, the right tools and even a little luck. It all starts with a solid ecommerce platform which helps you get your products uploaded onto a storefront and presentable for your customers.

After that you can integrate various other tools to help make your processes more fluid and your workforce more productive. You obviously can’t get everything with one platform, so it’s important to find options for things like accounting, analytics and graphic design.

Take a look at the most useful tools for online store owners to take your business to the next level.

Google Analytics

Google analytics

Google Analytics integrates with just about every ecommerce platform, and it gives you a direct look into who is coming to your website. Do you have any idea when people leave your site and why? Is there a certain demographic that you should be catering to?

These are all questions that you can answer with Google Analytics, and the Enhanced Ecommerce features make it even more worthwhile.

Authorize.net

Every online store needs a payment gateway, and Authorize.net certainly gets the job done. Allow your customers to pay with credit cards or even through something like PayPal. Checkout our Authorize.net review if you are interested in learning more.

Canva

Not everyone knows how to design nice-looking images for their website, so that’s where Canva comes in. It’s a remarkable platform that helps you quickly put together professional images for your blog, website and social media accounts. There’s no need to pay a pricey graphic designer once you learn to work with Canva.

Wave Accounting

Wave accounting

Wave is the go-to solution for handling your accounting through your ecommerce site. It provides detailed and integrated reports so you know your whole financial situation. You can quickly send out invoices and handle receipts from your customers. The tool even includes an area to manage your payroll if you have people on staff.

MailChimp

Mail Chimp newsletter

One of the best ways to improve customer retention is to send out email newsletters. With MailChimp it becomes quite easy, since you can put an email signup form on your site and then design striking emails that prompt customers to come back and buy more product.

Flickr Creative Commons

If you just need a quick photo to put on a blog post or on your homepage it’s tough to always pay for this content. With Flickr Creative Commons you can grab a photo for free and give the attribution that the artist deserves.

This works best for blog posts, but if you are willing to credit the artist on your website then you can do that too.

GraphicRiver

Graphic River

GraphicRiver is your best option if you don’t want to credit an artist for a photo. This is a community of artists who upload their original content and sell it to companies for a small price. The search features are excellent, and you never have to worry about running out of photo options.

ZenDesk

ZenDesk is all about improving your customer relationships. The package offers customer support chat modules along with voice support and various other apps and extensions to reach out to your customers and get feedback from them.

Try-Shopify

SurveyMonkey

Survey Monkey market research

Another wonderful way to get feedback from customers is by creating surveys. SurveyMonkey is the leader in making free questionnaires that you can embed in your online store.

After a certain amount of responses you have to start paying, but it gives you a chance to ask customers which products they enjoy and what they are looking forward to from your company.

HighRise

You’re sure to build up a nice list of contacts during your ecommerce adventure, so use HighRise to manage them all, share them with your team and create tasks to improve your sales and distribution leads.

Pingdom

Pingdom website speed test

Pingdom is a simple, yet essential tool for checking on the speed of your site to improve SEO and the overall customer experience. Paste in your site URL and see where your site needs improving in terms of speed.

Hootsuite

Once you get on social media you start to realize that it takes lots of time. Hootsuite helps you manage all the accounts in one place while scheduling all of your posts for the future. I’ve always found that it’s easier to schedule a week’s worth of social posts as opposed to thinking about it every day and wasting your time.

Google Keyword Planner

Google keyword planner

SEO is crucial with online stores, so the Google Keyword Planner lets you punch in keywords you want to target and see what people are actually searching. It gives you related keywords that you can put on your blog posts and product pages. Filter based on location, demographics and more.

Google Webmaster Tools

Google Webmaster Tools is somewhat like Google Analytics, but it’s mainly for helping Google index your site and seeing what problems are floating around on your online store. Check to see if you have any broken links, check commonly searched keywords and more.

LastPass

Lastpass passwords manager

Security is nothing to play around with on your online store. If someone gets ahold of your passwords they could destroy your site and make your business look really bad.

Secure your passwords (and remember them) with the help of LastPass. It password protects your entire list of passwords and can autofill whenever you type in the master password. It works on just about any device, and protects your site from troublemakers.

Trello

Every business needs a project management tool, and Trello has recently emerged as the go-to option. It’s clean and interactive, helping you and your staff understand what tasks need to be worked on for the future.

You can even integrate with other apps like Harvest to track your time and send out invoices after moving around your tasks in Trello.

Google Drive

Google drive

Google Drive is typically a no-brainer, but it’s certainly worth a mention. Store all your media in a safe place so you don’t lose anything important. It’s also wise to look into Google Apps to get a nice, professional email account and gain access to document and spreadsheet editors.

Easy Digital Downloads

Are you planning on selling digital content instead of tangible items on your online store? This is the best option for you. Easy Digital Downloads makes it rather simple to upload music, books, software and other items so that people can download them, and you get the money in your account within minutes.

Share your thoughts in the comments section if you have any questions about these useful tools for online store owners. Can you think of any other tools that every ecommerce store needs to have?

Feature image curtsey of FireArt Studio

Catalin Zorzini

I'm a web design blogger and started this project after spending a few weeks struggling to find out which is the best ecommerce platform for myself. Check out my current top 10 ecommerce site builders.

2 Responses

  1. Hello Catalin,
    I trust you are doing good and had a wonderful week.
    Thanks for sharing your expertise, it was very insigjtful & helpful.
    I am a recent owner of an online store and your article just gave me so much power.
    Good luck for all your future endeavours
    Kind Regards
    Nishant Kumar

  2. Awesome list! I’m a big fan of Canva and Hootsuite. And ProofHub should be on the list as well, for Project Management. Great tool!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Rating *