Shopify مقابل BigCommerce - مقارنة منصة التجارة الإلكترونية

اختيار النظام الأساسي الصحيح لإنشاء متجر على الإنترنت يمكن توضيح الفرق بين السهولة والنضال والنجاح والفشل لعملك في التجارة الإلكترونية. هذا ينطبق بشكل خاص على الشركات الصغيرة ذات الموارد والميزانيات المحدودة التي لا يمكنك تحملها ببساطة ، على عكس الشركات الكبرى ذات الجيوب العميقة. Shopify و BigCommerce هما منصتين التجارة الإلكترونية التي تحظى بشعبية كبيرة اليوم. هنا مقارنة وجها لوجه بين الاثنين.

المواصفات التفصيلية

وظائف المتجر الأساسي عبر الإنترنت - توفر كل من Shopify و BigCommerce وظائف المتجر الأساسية التي تعتبر قوية إلى حد ما ، ولكنها سهلة الإعداد والاستخدام والصيانة على مدى فترة زمنية. على الرغم من أنها مسألة رأي ، إلا أن Shopify قد وجد أنه أسهل قليلاً للاستخدام مقارنةً بـ BigCommerce من قبل العديد ، بما في ذلك مؤلف هذه المراجعة.

ادارة المخزون - تقوم خطة Shopify Lite ($ 9 / mo) بتقييدك إلى زر شراء مستقل (وليس في الواقع عربة تسوق مع متجر على الإنترنت). جميع خطط Shopify الأخرى وكذلك خطط BigCommerce تسمح بإضافة عدد غير محدود من العناصر إلى المتجر وبيعه. (يجب أن نأخذ في الاعتبار هنا أن خطة البداية في BigCommerce تكلف $ 29.95 / mo.)

حساب رسوم الشحن - يتيح كلا النظامين خيارات مرنة وقوية لحساب رسوم الشحن - وهي واحدة من أهم الجوانب الأساسية لبيع السلع المادية عبر واجهة متجر على الإنترنت.

توفير الكوبونات ورموز الخصم - هنا مرة أخرى ، لا توفر Shopify هذه الميزة في خطة بدء التشغيل الخاصة بهم أثناء توفرها في جميع الخطط الأخرى. جميع الخطط في BigCommerce تسمح الرقم التسلسلي للخصم وظائف إنشاء وحساب.

خيارات بوابة الدفع - يوجد لدى Shopify طفيفة هنا ، مع دعم لبوابات الدفع 70 بينما ساعات BigCommerce مع عدد أقل قليلا من بوابات 60 +.

الموضوعات والقوالب - على حد سواء Shopify و BigCommerce تقدم عدد كبير من الموضوعات والقوالب لإعطاء متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك نظرة وأسلوب من اختيارك. في حين أن عدد من المواضيع المجانية التي تقدمها Shopify أصغر من الموضوعات من BigCommerce ، يمكن ملاحظة أن مواضيع Shopify المجانية هي أكثر حداثة بشكل عام بالمقارنة مع تلك التي تقدمها BigCommerce. يعرض كل منهما مظاهر مدفوعة / مميّزة ولكن تبدأ سمات Premium Shop المتميزة بسعر $ 80 بينما في BigCommerce ، يكون الحد الأدنى لتكلفة الموضوعات المتميزة هو 120 دولارًا.

ثيمات BigCommerce:

BigCommerce المظاهر أمثلة

مواضيع Shopify:

Shopify موضوعات التجارة الإلكترونية

تقدم كلتا المنصتين عددًا كبيرًا من الموضوعات "المتجاوبة" - وهي مواضيع تثير غضبًا في هذه الأيام ، نظرًا لأن المواقع التي تستخدم مثل هذه المظاهر ستعمل جيدًا على جميع الأجهزة الشائعة التي يتصل بها الأشخاص بالإنترنت.

التطبيقات والإضافات - تتوفر تطبيقات 100 والإضافات بشكل جيد لكل نظام أساسي يمكنك من خلاله تحسين وتوسيع وظائف متجرك على الإنترنت بطرق مختلفة. يتوفر مزيج من التطبيقات / الإضافات المجانية والمدفوعة لكل من المنصتين.

قدرات متعددة اللغات - لا تقدم Shopify أو BigCommerce قدرات كاملة متعددة اللغات مباشرة. لإنشاء مخازن متعددة اللغات بالكامل ، تتوفر تطبيقات الجهات الخارجية / المدفوعة لكلا النظامين الأساسيين. هناك خيار آخر متاح في كلا النظامين الأساسيين وهو تخصيص الرمز / النماذج الخاصة بك. ومع ذلك ، ينبغي الإشارة إلى أن Shopify يوفر قدرة متعددة اللغات على صفحات الخروج كميزة مدمجة.

قدرات كبار المسئولين الاقتصاديين - على الرغم من أن كلا النظامين يوفران إمكانات كبيرة لتحسين محركات البحث من أجل مساعدتك في جذب المزيد من الزيارات العضوية إلى متجرك عبر محركات البحث ، فيجب ملاحظة أن ميزات SEO الخاصة بـ Shopify أقوى من ميزات BigCommerce ، كما تم تحليلها بدقة من قبل مقالة - سلعة: كيفية اختيار أفضل منصة التجارة الإلكترونية لكبار المسئولين الاقتصاديين

قدرات التخصيص - يوفر كلا النظامين إمكانات قوية للتخصيص ، عبر واجهة بسيطة قائمة على القائمة لتخصيص الميزات الأساسية بسرعة وسهولة مثل الخطوط والألوان وما إلى ذلك بالإضافة إلى واجهة متقدمة تسمح لك بتحرير كود HTML / CSS الخام مباشرةً لمنحك التحكم الكامل على التصميم والشكل والمظهر لمتجرك.

وظائف التدوين - بغض النظر عن حقيقة أن Shopify تقدم وظائف التدوين المتكامل لفترة طويلة بينما لم تقدم BigCommerce هذه الميزة إلا مؤخرًا ، تجدر الإشارة إلى أن كلا منصتي التجارة الإلكترونية توفران وظائف تدوين مدمجة في هذه المرحلة الزمنية.

سهولة الاستخدام

كما ذكرنا سابقاً في هذه المراجعة ، تعد كل من Shopify و BigCommerce من منصات المنصات التجارية الإلكترونية القوية والقوية الاستخدام. كلاهما يأتي بواجهة مستخدم مصممة بشكل جيد ومدروسة ، مما يجعل الأمر سهلاً حيث يمكن لأي مستخدم أن ينهض ويعمل مع متجر على الإنترنت في أقل وقت.

بعد قولي هذا ، تجدر الإشارة إلى أن العديد من المستخدمين الذين جربوا كلا المنصتين قد أفادوا أن نظام Shopify هو على الأقل أسهل قليلاً للاستخدام مقارنة بـ BigCommerce - وهو شعور يشاركه مؤلف هذه المراجعة.

التكاليف

إعداد الرسوم - لا تتطلب أي من المنصات أي رسوم إعداد. في الواقع ، يقدم كلٌّ من الإصدار التجريبي المجاني لمدة 14-day ، والذي يمكنك من خلاله اختبار وتقييم الوظائف والميزات التي توفرها الأنظمة الأساسية لاستضافة التجارة الإلكترونية.

الرسوم الشهرية - تقدم Shopify أربع خطط مختلفة مع رسوم شهرية تتراوح من $ 9 إلى $ 299 على النحو التالي:

  • خطة لايت: $ 9
  • الخطة الأساسية: $ 29
  • الخطة الاحترافية: $ 79
  • الخطة المتقدمة: $ 299

بدء محاكمة Shopify الحرة الخاصة بك هنا.

تقدم BigCommerce ثلاث خطط ، مع رسوم شهرية تتراوح من $ 29.95 إلى $ 199.95 ، كما هو موضح أدناه:

  • الخطة الفضية: 29.95 دولار
  • الخطة الذهبية: $ 79.95
  • الخطة البلاتينية: $ 199.95

ابدأ تجربة BigCommerce المجانية هنا.

BigCommerce خطط التسعير

رسوم النطاق الترددي - لا تتقاضى Shopify أو BigCommerce رسومًا لاستخدام عرض النطاق الترددي في أي من خططها.

رسوم التحويل - لا تتقاضى Shopify أي رسوم معاملات إضافية إذا تم استخدام بوابة الدفع الخاصة بها. في حالة استخدام أي بوابة أو طريقة أخرى (مثل COD) ، يكون هيكل رسوم المعاملات الخاصة بها كما يلي:

  • خطة لايت ($ 9 / mo.): 2٪
  • الخطة الأساسية ($ 29 / mo.): 2٪
  • الخطة الاحترافية ($ 79 / mo.): 1٪
  • الخطة المتقدمة ($ 299 / mo.): 0.5٪

تفرض شركة BigCommerce رسوم معاملات 1.5٪ على خطة البدء الخاصة بها ، في حين أنها لا تفرض رسومًا على المعاملات في الخطط الأعلى والأكثر تكلفة.

سوف تنطبق رسوم معاملات مزود البوابة (التي تختلف من بوابة واحدة إلى أخرى) على كلا المنصتين ، بشكل طبيعي.

أسعار الموضوع / القالب - بينما يقدم كلاهما عددًا جيدًا من المظاهر المجانية والمدفوعة ، تبدأ مظاهر premiumify premium من $ 80 بينما تبدأ مظاهر BigCommerce بـ 120 $.

النتيجة

بينما يتطابق BigCommerce مع معظم ميزات Shopify - بل ويتجاوزها على سبيل المثال لا الحصر ، فيجب ملاحظة أنها تحمل أكثر من سعر مزدوج على حزمة بدء التشغيل مقارنة بـ Shopify ($ 29.99 مقابل 9 $). قد لا يبدو ذلك كثيرًا إذا نظرنا إليه من منظور شهر واحد ولكن بالنظر إليه سنويًا ، فسينتهي الأمر إلى أن يكلف BigCommerce تكلفة $ 180 أكثر - وهو مبلغ لا يستهان به للأشخاص الذين يديرون متاجر صغيرة عبر الإنترنت.

أيضا ، كما ذكر أعلاه ، يوفر Shopify الموضوعات المجانية التي هي أكثر معاصرة بالمقارنة مع الموضوعات الحرة BigCommerce. وأخيراً ، فإن سهولة استخدام Shopify هي أعلى قليلاً على الأقل مقارنة بـ BigCommerce.

في ضوء هذا بالإضافة إلى بعض النقاط التي نوقشت أعلاه ، تأتي Shopify فائزة كمنصة للتجارة الإلكترونية لبناء متجر على الإنترنت مع سهولة الاستخدام وقدرات قوية.

لبدء استخدام نسخة تجريبية مجانية من Shopify ، click here.

لبدء تجربة مجانية مع BigCommerce ، click here.

جو وارنيمونت

جو وارنيمونت كاتب مستقل ينشئ أدوات وموارد لمساعدة الكتّاب الآخرين على تحقيق إنتاجية أكبر وتسويق أعمالهم.

Shopify vs. BigCommerce – Ecommerce Platform Comparison

Shopify vs. BigCommerce

Selecting the right platform for creating an online store can spell the difference between ease and struggle, success and failure for your ecommerce business. This is especially true for a small business with limited resources and budgets that you simply can not afford to waste, unlike big corporates with deep pockets. Shopify and BigCommerce are two such ecommerce platforms that are fairly popular today. Here is a head-to-head comparison between the two.

Features

Basic online store functionality – both Shopify and BigCommerce offer basic store functionalities that are fairly powerful yet easy to setup, use and maintain over a period of time. While it is somewhat of a matter of opinion, Shopify has been found to be just a wee bit easier to use as compared to BigCommerce by many, including the author of this review.

Inventory management – the Shopify Lite plan ($9/mo) restricts you to a standalone Buy button (not actually a shopping cart with online store). All other Shopify plans as well as all BigCommerce plans allow an unlimited number of items to be added to and sold via your store. (It should be kept in mind here that the BigCommerce starter plan costs $29.95/mo.)

Calculation of shipping charges – both platforms allow flexible and powerful options for calculation of shipping charges – one of the most essential aspects of selling physical goods via an online storefront.

Provision for coupons and discount codes – here again, Shopify does not offer this feature on their starter plan while it is available on all other plans. All plans at BigCommerce allow discount code creation and calculation functionalities.

Payment gateway options – Shopify has a slight edge here, with support for 70 payment gateways while BigCommerce clocks-in with a slightly lower count of 60+ gateways.

Themes and Templates – both Shopify and BigCommerce offer a large number of themes and templates to give your ecommerce store a look and feel of your choice. While the number of free themes provided by Shopify is smaller than that of BigCommerce, it can be noted that the free Shopify themes are generally more modern as compared to those offered by BigCommerce. Both offer paid/premium themes but the Shopify premium themes start at $80 while at BigCommerce, the minimum cost of premium themes is $120.

BigCommerce Themes:

BigCommerce Themes Examples

Shopify Themes:

Shopify Ecommerce Themes

Both platforms offer a good number of ‘responsive’ themes – themes that are all the rage these days, since sites using such themes will work well on all popular devices with which people access the Internet.

Apps and Add-ons – well over 100 apps and add-ons are available for each platform using which you can enhance and expand the functionality of your online store in various ways. A mix of free as well as paid apps/add-ons is available for both platforms.

Multi-lingual capabilities – neither Shopify nor BigCommerce offer full multi-lingual capabilities directly. For creating fully multi-lingual stores, third-party/paid apps are available for both platforms. Another option available at both platforms is to custom code your theme/templates. It should, however, be noted that Shopify offers multi-lingual capability on the checkout pages as an in-built feature.

Try-Shopify

SEO capabilities – while both platforms offer extensive SEO capabilities in order to help you drive more organic traffic to your store via search engines, it should be noted here that the SEO features of Shopify are more powerful as compared to those of BigCommerce, as thoroughly analyzed by this article: How to Choose the Best Ecommerce Platform for SEO

Customization capabilities – both platforms offer robust customization capabilities, via simple menu-driven interface to quickly and easily customize basic features like fonts, colours etc. as well as an advanced interface that allows you to edit the raw HTML/CSS code directly to give you total control over the design and the look-and-feel of your store.

Blogging functionality – regardless of the fact that Shopify has been offering integrated blogging functionality for a long time while BigCommerce has introduced this feature only recently, it should be noted that both of these ecommerce platforms offer in-built blogging functionality at this point in time.

Ease of use

As mentioned earlier in this review, Shopify and BigCommerce are both fairly powerful and easy to use ecommerce store building platforms. Both come with a user interface that is well-designed and thought-out, making it as easy as it can get for any user to get up and running with an online store in minimum time.

Having said that, it should be noted that many users who have tried both these platforms have reported that the Shopify system is at least slightly easier to use as compared to BigCommerce – a sentiment that is shared by the author of this review.

Costs

Setup fees – neither of the platforms require any setup fees. In fact, both offer a 14-day free trial with which you can test and evaluate the functionality and features offered by their ecommerce hosting platforms.

Monthly fees – Shopify offers four different plans with monthly fees ranging from $9 to $299 as follows:

  • Lite Plan : $ 9
  • Basic Plan : $ 29
  • Professional Plan : $79
  • Advanced Plan : $299

Start your free Shopify trial here.

BigCommerce offers three plans, with monthly fees ranging from $29.95 to $199.95, as listed below:

  • Silver Plan : $29.95
  • Gold Plan : $79.95
  • Platinum Plan : $199.95

Start your free BigCommerce trial here.

BigCommerce Pricing Plans

Bandwidth charges – neither Shopify nor BigCommerce charge any bandwidth usage fees on any of their plans.

Transaction fees – Shopify does not charge any additional transaction fees if their own payment gateway is used. If using any other gateway or method (such as COD), their transaction fee structure is as follows:

  • Lite Plan ($9/mo.)  : 2%
  • Basic Plan ($29/mo.)  : 2%
  • Professional Plan ($79/mo.) : 1%
  • Advanced Plan ($299/mo.) : 0.5%

BigCommerce levies a 1.5% transaction fee on their starter plan while they charge no transaction fees on the higher, more expensive plans.

Gateway provider’s transaction fees (varying from one gateway to another) would be applicable for both platforms, naturally.

Theme/Template prices – while both offer a good number of free as well as paid themes, the Shopify premium themes start from $80 while those of BigCommerce start at $120.

Conclusion

While BigCommerce matches most of the features of Shopify – and even exceeds at a few, – it should be noted that it carries more than double price tag on the startup package as compared to Shopify ($29.99 vs. $9). This may not sound much if looked at from the perspective of a single month but looking at it in annual terms, BigCommerce would end up costing about $180 more – a non-negligible amount for people setting up small online stores.

Also, as mentioned above, Shopify provides free themes that are more contemporary as compared to the BigCommerce free themes. Finally, the ease of use of Shopify is at least slightly higher as compared to BigCommerce.

In light of this as well as some of the points discussed above, Shopify comes out a winner as an ecommerce platform for building your online store with ease of use and powerful capabilities.

To get started with a free trial of Shopify, click here.

For starting a free trial with BigCommerce, click here.

Joe Warnimont

Joe Warnimont is a freelance writer who creates tools and resources to help other writers get more productive and market their work.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Rating *